أرشيف

مقتل 10 مسلحين في قصف طائرات أمريكية لمناطق جنوب اليمن

“د ب أ” ـ  أفادت تقارير إخبارية اليوم الخميس بأن طائرات أمريكية بدون طيار قصفت مناطق في جنوب اليمن، ما أسفر عن مقتل عشرة من مسلحي القاعدة، على الأقل،.

 

وذكرت قناة “العربية” أن الهجوم استهدف قواعد للقاعدة في المحفد وشقرا بمحافظة أبين بجنوب اليمن.

 

ورغم إعلان القوات اليمنية سيطرتها على معظم مناطق أبين، إلا أن التقارير تشير إلى استمرار تواجد ونشاط عدد من المسلحين.

 

كان مسلحو التنظيم استغلوا الأوضاع المضطربة التي تشهدها اليمن من اشهر وسيطروا على مساحات واسعة في جنوب البلاد.

 

يأتي هذا القصف في وقت ازدادت فيه حدة التوترات في العاصمة بين المؤيدين للرئيس علي عبد الله صالح والقوات المنشقة المناهضة له ما أدى إلى انهيار هدنة هشة وسقوط 16 قتيلا على الأقل وأكثر من 50 مصابا في مواجهات يوم أمس.

 

ومنذ اندلاع المواجهات العنيفة الأحد الماضي، قتل أكثر من 80 شخصا معظمهم في العاصمة.

 

كانت المواجهات بدأت في اعقاب سقوط قتلى برصاص قوات الأمن في مظاهرات مطالبة بحسم الثورة بعد تردد أنباء عن رفض صالح توقيع المبادرة الخليجية، ما أثار غضب المتظاهرين.

 

يشار الى ان صالح موجود حاليا في السعودية التي وصلها للعلاج من جروح أصابته بعد انفجار في مسجد قصره في حزيران/ يونيو الماضي.

 

في غضون ذلك، غادر أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني العاصمة صنعاء فجأة أمس بعد زيارة لليمن استغرقت ثلاثة أيام لم يلتق خلالها قادة المعارضة.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” أن الزياني غادر صنعاء بعد زيارة اطلع خلالها على آخر التطورات في الساحة اليمنية وانه التقى نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، دون إضافة المزيد من التفاصيل حول زيارة الوسيط الخليجي التي كان من المتوقع أن تتضمن توقيع هادي على مبادرة دول مجلس التعاون المقدمة أواخر نيسان/ أبريل الماضي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى